الثلاثاء، 23 يونيو 2009

مقياس الاتجاه نحو المدونة

مقياس الاتجاه نحو المدونة

م

العـبارة

موافق

بشدة

موافق

غير متأكد

أعارض

أعارض بشدة

أشعر أن قيامي بعمل مدونة مع زملائي:

1

شجعني علي ممارسة عمليات التعلم النشط.

نعم

2

تنمية مهارات التفكير لدي.

نعم

3

تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي بيننا.

نعم

4

ساعدني علي تنوع الخبرات.

نعم

5

استغرق وقتًا كبيرًا مهدر (مقارنةً بالتعلم المعتاد).

نعم

6

نمي الجوانب الاجتماعية لدي.

نعم

7

قلل من خجلي.

نعم

8

يسر عمليات استكشاف المحتوي المتضمن.

نعم

9

تتطلب استخدام أدوات الفاعل مع الزملاء الكثير من الوقت والجهد.

نعم

10

نوع من استراتيجيات التعلم التي لا تلائم احتياجاتي.

نعم

11

ساعدني علي المشاركة وفق خطوي الذاتي.

نعم

12

تعرف آراء الآخر ومناقشته.

نعم

13

تسمح بيئة المدونة معرفة معلومات من أكثر من مصدر.

نعم

14

تقلل المدونة الفرد من الاعتماد علي نفسه في الحصول علي المعلومة.

نعم

15

توفر المدونة فرصًا نادرة للتفاعل الاجتماعي.

نعم

16

تفرض المدونة قيودًا علي طبيعة التفاعل بين الأفراد.

نعم

17

اختلاف الآراء يثبط من همتي لاستكمال لمشاركة.

نعم

18

تتطلب المدونة توافر مهارات كثيرة لدي يصعب علي اكتسابها.

نعم

19

لا تتيح بيئة المدونات تبادل الآراء والأفكار.

نعم

20

تحاكي المدونة فكرة تحرير كتاب بشكل جماعي.

نعم

21

تتطلب المدونة إتقان المشاركين للغة الإنجليزية.

نعم

22

مضيعة للوقت من الترف.

نعم


محمد حسني محمود محمد
الفرقة الثانية الدبلوم الخاص
الخامس والعشرون من يونيو2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق